الرئيسية / صحة ورشاقة / كيفية علاج الصداع والقلق باستخدام اللافندر وعصير الليمون
عصير الليمون واللافندر
عصير الليمون واللافندر

كيفية علاج الصداع والقلق باستخدام اللافندر وعصير الليمون

كيفية علاج الصداع والقلق باستخدام اللافندر وعصير الليمون

يرتبط الصداع بالقلق ارتباطا وثيقا. ولكن نحن غالبا ما نأخذ الكثير من الأدوية المضادة للتخلص من الصداع. ومع ذلك، فكثير من الناس يعترف بأن الأدوية الموجودة في السوق لا تقضى على آلام الصداع. لذلك، فقد حان الوقت لمعرفة أسباب الصداع المتكرر واستخدام الطريقة الطبيعية لعلاج هذه المشكلة. يمكن أن يكون سبب الصداع بسبب التوتر، أو الإجهاد أو الجفاف وغيرها من المشاكل الخارجية أو الداخلية. الخزامى هو الخيار الأفضل للتخلص من الصداع والقضاء عليه. وهو علاج فعال للصداع المؤلم والمزمن. الخزامي أو اللافندر هو عبارة عن نبات أرجواني بخصائص طبية مختلفة مثل أنه مضاد للالتهابات ومضاد للاكتئاب.

 

هذا العلاج بالأعشاب يمكنك صناعته بكل سهولة ويتكون من عصير الليمون. وهو مشروب حلو المذاق وسوف تستمتع بتناوله، ويوفر راحة من نوبات الصداع المستمرة. بعد استخدام هذا العلاج سوف تبدأ في تخزين زهور اللافندر المجففة في الصيدلية الخاصة بك في منزلك. يمكنك أيضا شراءه من محلات المواد الغذائية الصحية أو من بعض الصيدليات. إليك كيفية خلط الخزامى او اللافندر مع عصير الليمون والتخلص من الصداع.

وصفة عصير الليمون واللافندر

المكونات:

  • كأس من العسل الخام
  • 12 كوب ماء
  • ملعقة كبيرة من زهور الخزامى أو اللافندر المجففة
  • كوب من عصير الليمون

الخطوات:

اغلي 12 كوب من أكواب الماء. وأضف كوبًا من العسل إليه ودعه يغلي.

بعد ذلك اتركه يبرد وأضف زهور اللافندر المجففة إليه.

غطي الخليط واتركه يبرد لساعة واحدة.

بعد ذلك قم بتصفية الخليط وأزل منه الخزامى.

أضف كوب من عصير الليمون وحركه جيدًا.

الآن أصبح شرابك اللذيذ جاهزًا.

 

لماذا تعتبر هذه الوصفة وصفة ناجحة للقضاء على الصداع والقلق؟

تتمتع أزهار اللافندر بتاريخ طويل من استخدامها كأدوية مزيلة للقلق ويستخدمها الأخصائيون لتخفيف الآلم، وبالإضافة إلى ذلك فهي مخدر رائع. لذلك فهي مثالية لعلاج القلق والتوتر وآلام الدماغ الناجمة عن نوبات العضلات والضغط في الجسم. رغم أن عدد قليل من الباحثين يثقون بقدرة الخزامى على علاج آلام الدماغ، وعدم الارتياح، والتوتر إلا أن الكثيرين يتفقون على أن الخزامى هي من بين “المغذيات” الأكثر فعالية لعلاج الصداع والتوتر.

قوة الماء

تحدث العديد من مشاكل الصداع النصفي بسبب عدم وجود الماء. في حال كنت تواجه أيضا الجفاف ولزوجة الفم، والخمول، وتقلص وانسداد مجرى البول فإن ذلك يعني أنك لا تحصل على قدر كاف من الماء. يمكن تناول العصائر مثل عصير الليمون الذي يوفر ما يحتاجه الجسم للقضاء على الصداع.

 

طرق أخرى لاستخدام اللافندر للشعور بالارتياح

يمكنك استخدام هذه الطرق أيضا للتخلص من آلام الصداع. إن كنت تعاني من الجلد الجاف، اخلط من 5-6 قطرات من زيت اللافندر إلى ماء الاستحمام الخاص بك.

في يوم العمل المجهد انشر من 10 إلى 12 قطرة من قطرات زيت اللافندر في الهواء للقضاء على الصداع والقلق.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة من أجل الحصول على نوم هادئ أضف قطرتين من زيت اللافندر على جسمك. فهذا سوف يساعدك على الاسترخاء وتحسين بشرتك والحصول على نوم عميق.

لذلك، حفاظ على وجود زهرة زيت اللافندر أو الخزامى في منزلك لعلاج القلق وكذلك الصداع المتكرر.

شاهد أيضاً

قشر الموز

امرأة تستخدم قشور الموز لاستخدامات عديدة – تعرفي عليها!

امرأة تستخدم قشور الموز لاستخدامات عديدة – تعرفي عليها! يعتبر الموز من أهم الفواكه المفيدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *