الرئيسية / صحة ورشاقة / 7 طرق سهلة لإزالة السموم من الغدد الليمفاوية
إزالة السموم من الغدد الليمفاوية
إزالة السموم من الغدد الليمفاوية

7 طرق سهلة لإزالة السموم من الغدد الليمفاوية

7 طرق سهلة لإزالة السموم من الغدد الليمفاوية

يدور الكثير من الحديث والكلام حول العلاقة بين الجهاز الهضمي وصحتنا. ولكن النظام اللمفاوي غالبا ما يتم تجاهله. ومع ذلك، فإن الجهاز الليمفاوي هو جزء مهم من نظام المناعة لدينا. فهو يتكون من قنوات، وعقد، وأجهزة مثل اللوزتين ونخاع العظام. وظيفة الجهاز الليمفاوي هو نقل سائل بلازما الدم المصنوع من البروتينات، وخلايا الدم البيضاء، والدهون. هذا السائل هو المسؤول عن توزيع خلايا المناعة في أجسامنا وحمياتنا من الأمراض.

يشبه تماما نظام الدورة الدموية ويساعد الجهاز الليمفاوي أيضا إلى القضاء على خلايا الدم الميتة في الجسم، والسوائل الزائدة والسموم وكذلك الخلايا السرطانية. وبالتالي، من المهم جدا المحافظة على النظام اللمفاوي صحيًا في كل وقت. وإليك بعض النصائح التي سوف تساعدك على الحفاظ على الجهاز اللمفاوي في صحة جيدة.

 

  • الابتعاد عن المشروبات الغازية

المواد الحافظة والنكهات والألوان الاصطناعية موجودة في كمية وافرة من الصودا. هذه المركبات السامة في الطبيعة، وبالتالي، تخلق ضغطا على النظام اللمفاوي. مع هذا، فإن محتوى السكر في المشروبات الغازية هو أيضا مرتفع الأمر الذي يؤدي إلى نمو وانتشار الورم السرطاني في الجسم.

  • تناول الكثير من المياه

الماء يلعب دورا هاما للحفاظ على السائل اللمفاوي يتحرك داخل الجسم. لذلك يجب أن يبقي الجسم رطبًا عن طريق شرب 6-8 أكواب من الماء في اليوم.

  • شرب الشاب بالأعشاب

الأعشاب مثل السواطير، الكاحل، وجذر النيلي البري أو كزة الجذر وهي مفيدة جدا في إزالة السموم من الجسم، وتطهير أجهزة الجسم. وهذا يساعد جهاز المناعة للقضاء على الفيروسات الخطرة لأنها مضادة للالتهابات.

وبالتالي، تمتع بتناول الشاي بالأعشاب مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لإزالة السموم من الجسم والمحافظة على عدم انتقال العدوى.

 

  • ممارسة التمارين الرياضية

قد يكون من المدهش بالنسبة لك أن تعرف أن الغدد الليمفاوية تتحرك من خلال تقلص العضلات. ليس لها عضلات مركزية مثل نظام القلب والأوعية الدموية. لذلك، فإن الغدد الليمفاوية لا تتحرك إلا عندما تتحرك.

 

حركات الجسم الصغيرة وممارسة التمارين الرياضية مفيدة للحفاظ على الدورة العادية للغدد الليمفاوية في الجسم. وبالتالي، حافظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على السوائل تتحرك في الجسم.

 

  • استخدم زيت الخروع

زيت الخروع مفيد لتحسين الدورة الدموية للغدد الليمفاوية في الجسم، فضلا عن تحفيز الجهاز الهضمي. فهو يقلل من التهاب في الجسم ويحفز تطوير الخلايا الليمفاوية التي تستهدف السموم المتراكمة في الجسم. وعلاوة على ذلك، فإن زيت الخروع يوقف نمو الورم في الجسم.

كيف تصنع زيت الخروع

المكونات

  • زجاجة زيت الخروع باردة
  • وعاء
  • قطعة قطن نظيفة

الخطوات

اجعل عدة طبقات من القماش قابلة للطي بشكل صحيح

انقعها في الزيت حتى تتشبع

الآن ضع قطعة القماش على الجلد قرب منطقة البطن

اترك الأمر لبضع ساعات أو اترك الأمر لعشية وضحاها

يمكنك إزالته ووضعه في الثلاجة لاستخدامه في المستقبل.

استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على النظام اللمفاوي نشيطًا.

 

تنفس بعمق

غالبا ما يكون التهاب في الجسم بسبب الإجهاد. التنفس من خلال بطنك يساعد على الشعور بالهدوء وتقليل الالتهاب. كما أنه يساعد على تحريك السائل اللمفاوي أثناء فترات الراحة.

 

أكل المكسرات والبذور

المستوى الأمثل من الدهون مهم للتداول السليم للغدد الليمفاوية في الجسم. وهذا سوف يساعد على الحفاظ على التداول السليم من الفيتامينات التي تذوب في الدهون والأحماض الدهنية للجهاز الهضمي.

 

أضف هذه المكسرات والبذور في النظام الغذائي الخاص بك:

لوز

عين الجمل

بندق

جوز برازيلي

المكاديميا المكسرات

بذور الكتان

بذور اليقطين

بذور زهرة عباد الشمس

هذه هي 7 نصائح سريعة للحفاظ على النظام اللمفاوي في الجسم. ابذء في استخدام هذه النصائح وسوف تلاحظ تحسن كبير في حالة الصحة العامة لجسمك.

شاهد أيضاً

قشر الموز

امرأة تستخدم قشور الموز لاستخدامات عديدة – تعرفي عليها!

امرأة تستخدم قشور الموز لاستخدامات عديدة – تعرفي عليها! يعتبر الموز من أهم الفواكه المفيدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *